دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - صور وتعليق - مؤسسة البترول الكويتية

مؤسسة البترول الكويتية

المهمة:
تنص رسالة المؤسسة على أنها مؤسسة ذات طابع اقتصادي تدار على أسس تجارية ومملوكة بالكامل للدولة، وهي تعتبر إحدى شركات النفط والغاز الرئيسية في العالم وترتكز أنشطتها على الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتسويق وصناعة البتروكيماويات والنقل، ورسالة المؤسسة هي إدارة وتشغيل هذه الأنشطة المتكاملة في كافة أنحاء العالم بأفضل الأساليب كفاءة وفعالية، بالإضافة إلى تعظيم القيمة والمردود المالي للمساهمين مع ضمان الاستغلال الأمثل للموارد الهيدروكربونية الكويتية.
كما إن للمؤسسة دور هام في المساهمة في دعم وتنشيط الاقتصاد المحلي وتطوير وتنمية القوى العاملة الوطنية والمحافظة على الخبرة التجارية والفنية العالية وإدارة الشئون المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة بشكل فعال.


نبذة عن الشركة:
إحدى أضخم كبرى شركات النفط والغاز العملاقة في العالم. تضطلع المؤسسة المملوكة كاملاً للدولة بمهام إدارة منتجات الهيدروكربون داخل الكويت وخارجها، ورسم التوجهات الإستراتيجية لأنشطة تسويق وبيع ونقل المنتجات البترولية الخام والمكررة إلى الأسواق العالمية الرئيسة .تساهم المؤسسة من خلال شركاتها التابعة وباعتبارها جزء حيوياً من السلسلة العالمية لصناعة تزويد الطاقة، في سد حاجات العالم الملحة من منتجات النفط والغاز.

في هذا السياق، تشمل مهام المؤسسة أنشطة استكشاف، وإنتاج،و تكرير، ونقل، وتسويق المصادر الطبيعية الثمينة داخل الكويت وخارجها.

Kuwait Petroleum Corporation is the state-owned entity responsible for Kuwait's hydrocarbon interests throughout the world. As part of the global energy industry, we help to supply the world with its vital oil and gas needs by exploring for, producing, refining, transporting and marketing these precious natural resources both in our home country and internationally.

تعليقات
مشابهه لـ مؤسسة البترول الكويتية