دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - مجلس الأمة - وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل

وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل

وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل.

ونص الطلب على أنه «استناداً لنص المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، نتقدم بطلب عقد جلسة خاصة يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل، للمناقشة والتصويت على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية المشتركة بشأن منحة المتقاعدين والزيادة السنوية».


وأشار الطلب إلى التوصية التي وافق مجلس الأمة عليها في جلسته المنعقدة بتاريخ 17 مارس الماضي، بأن تكون المنحة المالية لأصحاب المعاشات التقاعدية وقيمتها 3 آلاف دينار بمعزل ومنأى عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات، على أن يوزع مع الدعوة للجلسة التقرير ليستنى لأعضاء مجلس الأمة الاطلاع عليه.


واعتبر مقدموا الطلب أن استقالة الحكومة لم يتم البت فيها حتى الآن، وأنها تملك صفة الحضور إن كانت قائمة، وكذلك إن اعتبرناها حكومة تصريف العاجل بموجب المادة الـ103 من الدستور.


وأكدوا أن الحكومة لا عذر لها بعدم حضور الجلسة، فيما أشار النائب حمدان العازمي إلى سابقة حضور الحكومة المستقيلة لجلسة خاصة لإقرار قانون الرياضة.


ووقع الطلب الذي تبناه النائب عبد الكريم الكندري، إضافة إليه، النواب:

سعود بوصليب

الصيفي الصيفي

مهلهل المضف

فايز الجمهور

حمد المطر

أسامة الشاهين

حمدان العازمي

صالح المطيري

أحمد مطيع العازمي

تعليقات
مشابهه لـ وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل
النائب د. هشام الصالح سؤالا إلى وزير الصحة عن تعيينات في المناصب القيادية والإشرافية في الصحة د. حمد المطر عن تقدمه بحزمة أسئلة للوزير المعني بشأن المسلسل الذي أساء للمواطنين مرزوق الغانم: ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال ودعمه بأي جهد وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل الطبطبائي: أتوقع فوز محمد هايف وعادل الدمخي في الانتخابات المقبلة بسهولة أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بكرم الشعب الكويتي في كل مناسبة , فالشعب يحملني مسؤولية كبيرة ودائما يخرجني بالمركز الأول مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها النائب د. هشام الصالح سؤالا إل وزير الصحة: ما أسباب عدم توفير التطعيم الفموي لعلاج الحساسية التنفسية منذ يوليو 2020 أحمد الحمد: اقتراح تعيين المعلم الحديث وفق عنوانه في بطاقته المدنية 200 دينار للمطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي النائب أسامة الشاهين: شرط تقدير الامتياز وشرط السلطة التقديرية لوكيل الوزارة من شروط صرف واستحقاق البدل النقدي للإجازات النائب د. هشام الصالح: كلمات سمو الأمير مليئة بالمعاني العميقة التي تدعو للحفاظ على المكتسبات الوطنية انطلاقاً من النهج الديمقراطي ضبط 5 اشخاص من جنسيات آسيوية وافريقية يقومون بأعمال منافية للآداب العامة في منطقة جليب الشيوخ اقتراح نيابي الاستفادة من خبرات المتقاعدين في الوظائف الإدارية والأمنية في المدارس سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت مكتب مجلس الأمة يفوض الرئيس مرزوق الغانم التنسيق مع الحكومة لعقد جلسة خاصة لمنحة المتقاعدين النائب د.خالد عايد العنزي سؤالا إلى وزير التربية ما إجراءات لتفادي مشكلة نقص العمالة في المدارس النائب فارس العتيبي: سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن معدل احتساب قيمة مكافأة الصفوف الأمامية للفئة الثانية حسب قرار ديوان الخدمة المدنية النائب فايز الجمهور: تجاوب مشكور من وزيرة البلدية لإزالة اللوحة التافهة وحفاظا على الاخلاقيات العامة مرزوق الغانم: يعتزم تقديم مشروع يسهل ويتيح للمرأة دخول مجلس الأمة