دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - مجلس الأمة - مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها

مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها

مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات كونها مستقيلة ولم يتم البت باستقالتها، مؤكدا أن البت في استقالة الحكومة من صلاحيات القيادة السياسية وحدها.


وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم “قدم لي طلبان بخصوص عقد جلسات لموضوع المتقاعدين أحدهما قدم يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي، والآخر قدم يوم الأحد والطلب الثاني حدد تاريخا للجلسة وهو يوم غد الأربعاء”.


وأوضح الغانم “لن تكون هناك جلسات أو دعوة للجلسات لأن الحكومة مستقيلة ووجهت لي اعتذاراً رسميا عن حضور جلسة الأربعاء الماضية، وأيضا كتابا آخر في تاريخ 11 أبريل بالاعتذار عن حضور الجلسات لأنها مستقيلة ولم يتم البت في موضوع الاستقالة”.


وأشار الغانم “بخصوص السؤال الذي يوجه لي بشأن متى يتم البت في استقالة الحكومة فهذا سؤال لا أملك إجابة له وهو من صلاحيات صاحب السمو وهو الذي يقدر هذا الأمر”.


وقال الغانم “في عام 1965 حدثت نفس هذه المشكلة في الحكومة المستقيلة، وكان رد الخبير الدستوري بأن هذا قدر من العمل منسوب إلى رئيس الدولة، ولا يجوز أن يكون محل نقاش بالمجلس بطريق مباشر أو غير مباشر”.


وبين الغانم أن البت في استقالة الحكومة من صلاحيات القيادة السياسية فلا رئيس المجلس ولا رئيس الحكومة ولا أي شخص آخر يملك الاجابة عن هذا السؤال، مضيفا “الأمر معروض على صاحب السمو والقيادة السياسية وإن شاء الله تقرر ذلك”.


وحول إمكانية الدعوة لجلسات في حال تم قبول استقالة الحكومة وتكليف رئيس الوزراء بتصريف العاجل من الأمور ذكر الغانم “نستطيع أن ندعو إلى عقد جلسات خاصة إذا كان تقدير جميع الأطراف بأن هذا الموضوع يقع من ضمن تصريف العاجل من الأمور”.


وأوضح الغانم “من وجهة نظري موضوع المتقاعدين هو من العاجل من الأمور، وفي حال تم قبول استقالة الحكومة وتكليف رئيس الوزراء بتصريف العاجل من الأمور سنحاول التنسيق مع رئيس الوزراء المكلف لعقد هكذا جلسة”.


واستشهد الغانم بعقد الجلسات الخاصة خلال استقالة الحكومة وتكليفها بتصريف العاجل من الأمور قائلا “لقد حصلت في السابق بجلسة إقرار قانون الرياضة لأنها كانت من العاجل من الأمور لرفع الإيقاف والحمد لله تم بعد عقد الجلسة”.


وفي ختام تصريحه أكد الغانم أنه لن تكون هناك جلسات في ظل استقالة الحكومة، وفي حال تم تكليف رئيس الوزراء بتصريف العاجل من الأمور ستكون هناك فقط جلسات لتصريف العاجل من الأمور.

تعليقات
مشابهه لـ مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها
النائب د. هشام الصالح سؤالا إلى وزير الصحة عن تعيينات في المناصب القيادية والإشرافية في الصحة د. حمد المطر عن تقدمه بحزمة أسئلة للوزير المعني بشأن المسلسل الذي أساء للمواطنين مرزوق الغانم: ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال ودعمه بأي جهد وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل الطبطبائي: أتوقع فوز محمد هايف وعادل الدمخي في الانتخابات المقبلة بسهولة أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بكرم الشعب الكويتي في كل مناسبة , فالشعب يحملني مسؤولية كبيرة ودائما يخرجني بالمركز الأول مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها النائب د. هشام الصالح سؤالا إل وزير الصحة: ما أسباب عدم توفير التطعيم الفموي لعلاج الحساسية التنفسية منذ يوليو 2020 أحمد الحمد: اقتراح تعيين المعلم الحديث وفق عنوانه في بطاقته المدنية 200 دينار للمطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي النائب أسامة الشاهين: شرط تقدير الامتياز وشرط السلطة التقديرية لوكيل الوزارة من شروط صرف واستحقاق البدل النقدي للإجازات النائب د. هشام الصالح: كلمات سمو الأمير مليئة بالمعاني العميقة التي تدعو للحفاظ على المكتسبات الوطنية انطلاقاً من النهج الديمقراطي ضبط 5 اشخاص من جنسيات آسيوية وافريقية يقومون بأعمال منافية للآداب العامة في منطقة جليب الشيوخ اقتراح نيابي الاستفادة من خبرات المتقاعدين في الوظائف الإدارية والأمنية في المدارس سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت مكتب مجلس الأمة يفوض الرئيس مرزوق الغانم التنسيق مع الحكومة لعقد جلسة خاصة لمنحة المتقاعدين النائب د.خالد عايد العنزي سؤالا إلى وزير التربية ما إجراءات لتفادي مشكلة نقص العمالة في المدارس النائب فارس العتيبي: سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن معدل احتساب قيمة مكافأة الصفوف الأمامية للفئة الثانية حسب قرار ديوان الخدمة المدنية النائب فايز الجمهور: تجاوب مشكور من وزيرة البلدية لإزالة اللوحة التافهة وحفاظا على الاخلاقيات العامة مرزوق الغانم: يعتزم تقديم مشروع يسهل ويتيح للمرأة دخول مجلس الأمة