دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - مجلس الأمة - سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت

سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت

سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت

الأمر الأميري من قبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بقبول استقالة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء وتكليف كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة، يبدأ العد التنازلي لإعلان الحكومة المقبلة التي قد يطول انتظارها لحين الوصول إلى تشكيلة مناسبة تتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة والاستحقاقات التي تترتب عليها.


ويبقى أمام «حكومة تصريف العاجل» قضية إنهاء الميزانية العامة للدولة وملف المتقاعدين اللذين سيتم حسمهما في جلسة أو اثنتين خاصتين خلال الأيام المقبلة ليختتم بهما دور الانعقاد الحالي.


في هذا الإطار، كشف النائب سعدون حماد عن التنسيق مع الحكومة بشأن تحديد جلسة خاصة لإقرار منحة المتقاعدين وزيادة المعاش التقاعدي، وأعرب حماد في تصريح بمجلس الأمة عن توقعه قرب انعقاد الجلسة الخاصة بمناقشة تقرير اللجنة المشتركة لإقرار منحة المتقاعدين.


وأوضح حماد أنه بعد صدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة تم الاجتماع اليوم (أمس) مع رئيس مجلس الأمة ومطالبته بتفعيل الطلب الذي سبق تقديمه بانعقاد جلسة خاصة للمتقاعدين بتاريخ 13 أبريل، والتي حالت استقالة الحكومة دون انعقادها، وأكد انه بعد قبول الاستقالة وتكليف الحكومة بتصريف العاجل من الأمور يجب الاستعجال بانعقاد هذه الجلسة.


وقال حماد «نطمئن المتقاعدين بان الظروف التي حالت دون عقد الجلسة قد زالت، وستعقد الجلسة للتصويت فيها على صرف منحة الـ 3 آلاف دينار لكل متقاعد وزيادة المعاش التقاعدي 20 دينارا سنويا».


من ناحية أخرى، قال حماد إن تعيين رئيس الوزراء اختصاص أصيل وحق مطلق لسمو الأمير وسمو ولي العهد، مشيرا إلى ان القيادة السياسية ارتأت الإبقاء على المجلس وقبول استقالة الحكومة.


وأكد صحة انعقاد الجلسات الخاصة ضمن تصريف العاجل من الأمور، مستشهدا بسوابق منها عقد جلسة خاصة لإقرار القوانين الرياضية، مستغربا اعتراض البعض على عقد جلسة خاصة الهدف منها إقرار حقوق تخص 160 ألف متقاعد.

تعليقات
مشابهه لـ سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت
النائب د. هشام الصالح سؤالا إلى وزير الصحة عن تعيينات في المناصب القيادية والإشرافية في الصحة د. حمد المطر عن تقدمه بحزمة أسئلة للوزير المعني بشأن المسلسل الذي أساء للمواطنين مرزوق الغانم: ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال ودعمه بأي جهد وقع 10 نواب على طلب عقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع قانون منحة المتقاعدين على أن تعقد الأربعاء المقبل الطبطبائي: أتوقع فوز محمد هايف وعادل الدمخي في الانتخابات المقبلة بسهولة أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بكرم الشعب الكويتي في كل مناسبة , فالشعب يحملني مسؤولية كبيرة ودائما يخرجني بالمركز الأول مرزوق الغانم: الحكومة المستقيلة أبلغته رسميا باعتذارها عن حضور الجلسات وقبول الأستقلة بيد القيادة السياسية وحدها النائب د. هشام الصالح سؤالا إل وزير الصحة: ما أسباب عدم توفير التطعيم الفموي لعلاج الحساسية التنفسية منذ يوليو 2020 أحمد الحمد: اقتراح تعيين المعلم الحديث وفق عنوانه في بطاقته المدنية 200 دينار للمطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي النائب أسامة الشاهين: شرط تقدير الامتياز وشرط السلطة التقديرية لوكيل الوزارة من شروط صرف واستحقاق البدل النقدي للإجازات النائب د. هشام الصالح: كلمات سمو الأمير مليئة بالمعاني العميقة التي تدعو للحفاظ على المكتسبات الوطنية انطلاقاً من النهج الديمقراطي ضبط 5 اشخاص من جنسيات آسيوية وافريقية يقومون بأعمال منافية للآداب العامة في منطقة جليب الشيوخ اقتراح نيابي الاستفادة من خبرات المتقاعدين في الوظائف الإدارية والأمنية في المدارس سعدون حماد للمتقاعدين: منحة الـ 3 آلاف وزيادة الـ 20 دينارا اقتربت مكتب مجلس الأمة يفوض الرئيس مرزوق الغانم التنسيق مع الحكومة لعقد جلسة خاصة لمنحة المتقاعدين النائب د.خالد عايد العنزي سؤالا إلى وزير التربية ما إجراءات لتفادي مشكلة نقص العمالة في المدارس النائب فارس العتيبي: سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن معدل احتساب قيمة مكافأة الصفوف الأمامية للفئة الثانية حسب قرار ديوان الخدمة المدنية النائب فايز الجمهور: تجاوب مشكور من وزيرة البلدية لإزالة اللوحة التافهة وحفاظا على الاخلاقيات العامة مرزوق الغانم: يعتزم تقديم مشروع يسهل ويتيح للمرأة دخول مجلس الأمة