دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - مأكولات - الاكل في السفر

الاكل في السفر

الاكل في السفر


سواء كانت رحلة عمل أو اجازة، يمكن حتى للمسافرين الأكثر خبرة أن يواجهوا مشكلة مع التغذية. الابتعاد عن البيت والروتين يشكل اغراء قوياً للقيام بالكثير وتناول الكثير من الطعام والتخلص من القيود والحذر.
قد تعني رحلة طيران طويلة أو رحلة طويلة بالسيارة الجلوس في مقعدك لساعات، لكن هذا لا يعني أن تسمح للملل بالاستسلام أمام الاغراءات المختلفة. صدق أو لا تصدق، يمكن أن نحبط الكثير من الرغبات الشديدة غير الصحية التي نتعرض لها على الطريق بشراب بسيط ومنعش من الماء النقي. فالى جانب ضمان الحفاظ على جسمك من الجفاف، يساعدك الماء على تناول كميات أقل من الطعام عن طريق الحفاظ على الشعور بالنشاط والحيوية.
مع العديد من سلاسل الوجبات السريعة وحصص الطعام الكبيرة التي تقدم في المطاعم، فان التعامل بعفوية مفرطة وبعقلية «يمكنني أن آكل ما أريده في الاجازة»، يمكن أن ينقلب ضدك ويتركك منتفخ المعدة وسريع الانفعال متعباً.
اجعل من تناول الطعام الصحي أثناء الاجازة هدفا لك عن طريق التمسك بروتين الأكل العادي قدر الامكان.
عندما تقضي فترات طويلة بدون تناول الطعام، فمن المرجح جدا أن تأكل طعاما غير صحي من شدة الجوع. اعتمد القاعدة الذهبية لتناول الطعام كل 2 ــ 3 ساعات. ليس من الضروري أن تكون الكميات كبيرة، مجرد حفنة من المكسرات أو علبة صغيرة من الروب حتى لا تشعر بالجوع.
الاستعداد هو خطوتك الأولى. لا يزال بامكانك اتباع نظام غذائي مغذ وصحي أثناء التنقل.
في ما يلي نصائح للتغذية الصحية عند السفر لمساعدتك على التخطيط لابقائك سعيدا وصحيا ونشطا.

في السيارة

في الرحلات الطويلة يشعر كل شخص في السيارة بجوع شديد وشهية نهمة. لذلك فان آخر ما تريده هو الحصول على كمية لا نهائية من الأطعمة السريعة. بدلا من ذلك، قم بتعبئة بعض الوجبات الخفيفة والوجبات السهلة. للحفاظ على الأطعمة طازجة، أحضر بعض الحاويات المحكمة الاغلاق وصندوق مبرد. واليك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها أثناء السفر بالسيارة:
- الروب
- الحمص والكرفس أو الجزر
- السندويشات
- البيض المسلوق
- سلطة الكينوا والفاصوليا السوداء.

على متن الطائرة

في حين أن معظم شركات الطيران لا تقدم خيارات غذائية صحية، قانه لا يزال بامكانك التخطيط مسبقا حتى تتمكن من متابعة أهدافك الغذائية الصحية. لرحلات المسافات الطويلة اطلب من شركة الطيران في وقت مبكر توفير وجبة خاصة صحية لك.
بدلا من انفاق المال على الوجبات السريعة المالحة الباهظة الثمن في المطار أو الوجبات السريعة على متن الطائرة، يمكنك توفير الوقت والمال من خلال الاستعداد. حمل بعض مصادر البروتين ولتر كامل من الماء أثناء السفر يساعد في منع الجفاف والارهاق والشعور بالجوع الشديد ومن ثم الافراط في تناول الطعام في وقت لاحق.
خذ بعين الاعتبار هذه الخيارات الصحية في المرة التالية التي تسافر فيها على متن طائرة، لذلك عندما تأتي مضيفة طيران وهي تحمل أكياسا من الأطعمة غير المفيدة، سيكون لديك بدائل من الوجبات الخفيفة الصحية التالية:
- كعك الأرز مع زبدة اللوز
- الحمص
- مزيج من المكسرات المحضر في المنزل (الزبيب وبذور القرع وبذور عباد الشمس واللوز والجوز)
- قوالب البروتين والطاقة
- فاكهة كاملة

في الفندق

اعرف في وقت مبكر ما اذا كان هناك سوبر ماركت في مكان قريب. والخبر السار هو أن هناك محال سوبر ماركت في كل مكان تقريبا! اسأل موظفي الفندق عن توصياتهم بهذا الشأن. يمكنك أيضا طلب ثلاجة أو ميكروويف في غرفتك للحفاظ على أي شيء تشتريه من التلف. املأ الثلاجة الموجودة بغرفتك في الفندق بحيث تكون لديك وجبات خفيفة في متناول اليد عندما تشعر بالجوع في وقت متأخر من الليل:
- حليب
- خضار (جزر وفليفلة وخيار وكرفس)
- خبز
- الحبوب الكاملة
- أكياس الفشار التي تحضر في الميكروويف

على الشاطئ

عندما تحتاج الى الطاقة من أجل نزهة طويلة أو رحلة طويلة أو يوم على الشاطئ، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على بروتين عالي الجودة. من المهم تناول وجبات متوازنة طوال اليوم، ولكن عدم وجود البروتين يمكن أن يجعلك تشعر بالارهاق الشديد.
احرص على الحصول على جرعة جيدة من البروتينات الخالية من الدهون، مثل البيض أو التوفو، واضافة بعض الخضار الى طبقك. تأكد من تضمين بعض خيارات الأطعمة الصحية التالية:
- راب الكرنب الأخضر
- سلطة المعكرونة الكاملة
- بيض مسلوق
- المقرمشات أو رقائق البسكويت المكون من الحبوب الكاملة
- سوشي

بحسب الإقامة

اعتمادا على أماكن الاقامة الخاصة بك، قد تكون لديك أو قد لا تكون لديك امكانية الوصول الى المطبخ. برامج العطلات الحديثة والعديد من أماكن التأجير لـAirbnbs يمكن أن تمدك بجميع وسائل الراحة المنزلية في محل اقامتك. هذا هو عادة الخيار الأقل كلفة مقارنة مع الإقامة في فندق عادي. وهذا يعني أنه يمكنك شراء وطهي الطعام الخاص بك، والذي يمكن أن يوفر لك الكثير من المال ويتيح لك خيارات أفضل حول ما تأكله.
في ما يلي بعض الخيارات الصحية الذكية لتناول الطعام أثناء السفر:
- الخضار المطهو على البخار
- الأرز البني
- المعكرونة الكاملة
- التوفو
- سلطة البيض
فاذا لم يكن هناك مطبخ، فابحث عن خيارات المطاعم الصحية بالقرب من الفندق باستخدام خرائط غوغل حتى تكون على دراية بالأفكار الرائعة في المنطقة التي ستقيم فيها.
WOLO WanderBar

تعليقات
مشابهه لـ الاكل في السفر