دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - خارجية - وزارة الحج والعمرة السعودية: السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم أقل من 5 أعوام دون تصريح

وزارة الحج والعمرة السعودية: السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم أقل من 5 أعوام دون تصريح

وزارة الحج والعمرة السعودية: السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم أقل من 5 أعوام دون تصريح

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إتاحة إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إضافة إلى القادمين للمملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة ودول الشنغن وذلك في أثناء إقامتهم بالمملكة.


وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس ” أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة وتقديم كل الخدمات بجودة عالية وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية وفقا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.


ولفتت الوزارة إلى أن منصة “مقام”، وبالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، تتيح إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة من خلال الرابط: https://maqam.gds.haj.gov.sa/.
ونوهت إلى أن منصة “روح السعودية” تقدم تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب عبر الموقع الإلكتروني: https://www.visitsaudi.com/ar.


وأوضحت أنه يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل يسر وسهولة بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.


وأشارت إلى أن الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية يستطيعون تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق “اعتمرنا” في أثناء زيارتهم المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.


وقالت الوزارة إنه يشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين، الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس “كورونا” والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز وتأخر الرحلات أو إلغاؤها وغيرها من الأمور.

تعليقات
مشابهه لـ وزارة الحج والعمرة السعودية: السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم أقل من 5 أعوام دون تصريح
قصة عروسة تبوك والذئب البشري في ليلة الدخلة ملوك السعودية بالترتيب Tabaud COVID-19 KSA App تحميل وكيف يعمل تطبيق تباعد تعداد السكان في دول الخليج العربي موعد فتح جسر البحرين والسعودية وسيم يوسف يهاجم محمد العوضي وبعض مشايخ الكويت: لا ترون إلا الإمارات؟ السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض» رحلات مباشرة من تل ابيب الى مكة قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً السكة الحديد تكشف عن أسباب حادث قطاري سوهاج طهطا هيئة قناة السويس: استئناف محاولات قطر السفينة الجانحة بعد اكتمال أعمال التكريك السعودية: التحالف يعلن تدمير زورقين حوثيين مفخخين البحرين: تعين أول سفير لها لدى #إسرائيل السعودية: صدور قرار يمنع أي ممارسات تسبب التزاحم البشري داخل أو خارج المجمعات التجارية دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة عاجل: الملك عبدالله الثاني يُطمئن "الأردنيين": الفتنة وئدت للأبد.. وأخي "حمزة" برعايتي. المصدر:(BBC)-العربية وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عاجل: استمرار ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا في دول قطر والسعودية والبحرين والإمارات قبل حلول شهر رمضان المبارك السعودية: إعدام 3 من منسوبي وزارة الدفاع بتهمة “الخيانة العظمى” بعد تعاونهم مع العدو النيابة العامة السعودية: 5 مواطنين و 16 مقيم يتورطون في قضايا غسل أموال