دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - الأسرة والمجتمع - حقيقة وجود عروس البحر (حوريه البحر)

حقيقة وجود عروس البحر (حوريه البحر)
​​



صور وحقيقة وجود عروس البحر وردت العديد من القصص والأساطير حول عروسة البحر أو حوريه البحر وهي عبارة عن مخلوق اسطوري ويكون نصفها عبارة عن فتاة ونصفها الأخر سمكة تعيش في البحار والمحيطات ,ولحورية البحر عدة تسميات فهي تسمي بعروس البحر وهي مصطلح عامي وتسمي بالفصحي بالخيلان أو أبنه البحر أو أبنه الماء ,هناك حكايات كثيرة عن أصل عروس البحر ومنها حكايات قديمة فيما يقارب 1000 عام ق.م عندما قتلت الألهه أتارجاتيس حبيبها بدون قصد فألقت بنفسها في البحيرة ولكنها لم تمت وتحولت الي عروس البحر ,كما أن هناك حكاية تروي عن البحار الفرنسي كاميرون الدونيالديزو الذي عثر علي حورية البحر في أواخر القرن السادس عشر في جزر قبرص تزوجها وأنجب منها سبعه ابناء لكنه قام بقتلها خوفا من أن يسيطر عليها احد بعد موته .خرافات وأساطير نراها في معظم البلدان والثقافات عن الحورية التي تسكن الماء .



أولا ثقافه المزج بين البشر والحيوانات


كثيرا ما جسد القدماء في التاريخ المزج ما بين أجزاء من جسد الانسان وأجزاء من جسد الحيوان كما في التماثيل التي صنعت لهذه الشخصيات وهناك العديد من الأمثله عليها ومنها تمثال أبو الهول الذي يجمع بين رأس انسان وجسد اسد ,أذن لا نستبعد أن تكون حوريه البحر مجرد شكل من تلك الأشكال كنوع من أقتباس القوه أو الجمال وأحيانا الشراسة من الحيوانات التي يمثلونها .


ثانيا الاطوم وعلاقتها بعروس البحر


الأطوم هو كائن بحري يصنف من فصيله الثدييات ,يعتمد في غذاؤه علي النباتات ويعيش في المياه الساحليه الدافئه في البحر الأحمر والمحيط الهندي ويعيش أيضا بالقرب من أستراليا ,لا تلد أنثي الأطوم سوي وليدا واحدا في السنة ويقال ان البحارة القدماء عند رؤيتهم لأنثي الأطوم كانوا يتخيلونها امرأه تسبح في الماء فكثير من البحاره كانوا يرونها أم ترضع أبنها ,هنا لعب الخيال والرغبه دور كبير في الترويج لأسطوره عروس البحر المفقوده .



خمس دلائل علي وجود حوريه البحر


ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الصور ومقاطع الفيديو عن عروس البحر ,جعلتنا في حيرة عن كونها كائن حقيقي أم وجودها مجرد أوهام وخرافات .



العثور علي جسد يشبه حوريه البحر في ماليزيا علي جزء من جزيرة بينام وهي قريه للصيد تم العثور علي هذا الجسم الذي يشبه حوريه البحر وتم أخذ العديد من الصور لها حتي انتشرت الصور في معظم وكالات الأنباء التي طلبت المزيد من الصور للتحقيق .


العثور علي حفريه لحوريه بحر تم نشر صور عن صوره لحوريه بحر مدفونه تحت التراب في موقع الحفر


حوريه بحر تم العثور عليها علي شاطئ مارينا تشيناي بالهند وتم الحفاظ علي الجسم في متحف تحت حراسه أمنية مشدده .


الحضارة الفرعونيه القديمه تحدثت عن حوريه البحر ,يوجد الكثير من الصور التي تعود الي منحوتات الحضاره الفرعونيه .


العثور علي جثه لحوريه البحر بين مجموعة من فروع الأشجار والحطام علي الشاطئ وظهرت بشعر أحمر مع زعنفه قد جفا من الهواء ويبدو أنها قد ألقيت بفعل عاصفه أو موج علي الشاطئ وماتت .



صفات أشتهرت بها حوريات البحر


أشتهرت حوريات البحر بشدة جمالهن، وذكر في بعض الروايات أنهم مخلوقات طيّبة تحب الخير ولا تؤذي أحدا وأنها تعيش تحت الماء في جماعات كما يعيش مجتمع البشر. وذكر أنها أيضا تمتلك قوى تستطيع أن تقلب بها البحر، وإنها ان ظهرت لك تحقق لك الأماني التي تطلبها منها، علي الجانب الأخر تذكر بعض الروايات حوريّات البحر بأنها مخلوقات شريرة تستغل جمالها لكي تجذب الإنسان إليها ثم تأكله حياً.




كما ذكر أن حوريات البحر تستطيع التنبؤ بالمستقبل والأحساس بأقتراب الكوارث ,لذا أرتبط ظهور الحوريات بالأحداث المحفوفه بالمخاطر مثل الأعاصير والبراكين ,وبرأي الحوريات أن الأسماك مخيفه والطيور مقدسة .لذا هي تتغذي علي كل الكائنات البحرية ماعدا الأسماك والطيور ,كما أصبحت حورية البحر تمثل رمزا لبعض المدن ,كما تستخدمها بعض المدن لجذب السياح اليها .



∗ الموضوع محير جدا ,هل حوريات البحر مسالمون ام يقومون بأختطاف البشر كما ذكرت بعض الأساطير ؟ وفي الأخير تظل حورية البحر كائن غامض ربما لن نعرف أبدا الحقيقة ربما أقسمت هي ألا يقبض عليها بشر أبدا .



بعض الصور التي تظهر فيها حوريه البحر



تعليقات
مشابهه لـ حقيقة وجود عروس البحر (حوريه البحر)