دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - صحة - ‏مصادر حكومية: زيادة دخول أجنحة كورونا غير مقلقة

‏مصادر حكومية: زيادة دخول أجنحة كورونا غير مقلقة

‏مصادر حكومية: زيادة دخول أجنحة كورونا غير مقلقة

طمأنت مصادر حكومية إزاء الارتفاع الملحوظ مؤخراً في حالات دخول الأجنحة لمرضى كورونا، والذي زاد من 66 حالة إلى 213 حالة في 7 أيام.

وقالت المصادر لـ القبس: إن تصاعد المنحنى الوبائي متوقع، وكذلك مؤشرات تكاثر العدوى والترصد الوبائي مع موجة «أوميكرون» الحالية، موضحة أن زيادة الإصابات من الطبيعي أن تتبعها زيادة في معدلات دخول المستشفيات.

ووصفت دخول العديد من تلك الحالات للمستشفيات بأنه «ثانوي»، نتيجة تزامن مرض مزمن لبعض الحالات مع إيجابية المسحة للفيروس لديهم، وبالتالي يمثلون إشغالاً سريرياً رقمياً فقط في أجنحة كوفيد، دون وجود مخاطر ومضاعفات، وهو الأمر الذي يعكسه انخفاض معدل الوفيات إلى الصفر في أغلب الأيام، وكذا انخفاض معدل دخول العناية المركزة.

وحول إيقاف التدخل الجراحي والعمليات التجميلية في بعض المستشفيات مؤخراً، أكدت المصادر أنه إجراء مؤقت واحترازي، ضمن خطط فريق {كوفيد السريري} بوزارة الصحة لتأمين سعة سريرية عامة على سبيل الاحتياط لأي ارتفاع طارئ مستقبلاً إذا اقتضت الحاجة.

وختمت المصادر بأن فرق كوفيد في وزارة الصحة باتت لديها خبرات تراكمية من جراء تعاملها مع موجات الجائحة السابقة، وهو أمر يدعو إلى الاطمئنان لإجراءاتها الحالية.

تعليقات
مشابهه لـ ‏مصادر حكومية: زيادة دخول أجنحة كورونا غير مقلقة