دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - صحة - هل الساعة البلوتوث مضرة؟

هل الساعة البلوتوث مضرة؟

هل الساعة البلوتوث مضرة؟

أضرار استخدام سماعة البلوتوث :

1-تعرض سماعات البلوتوث جسم الإنسان إلى نسبة عالية من الإشعاعات الضارة للجسم، حيث أنه قد أثبتت الدراسات الحديثة أن كمية صغيرة من الإشعاعات التي تصدر عن سماعة البلوتوث كافية لتدمير كافة أجهزة الجسم.
2- تحتوي سماعة البلوتوث بداخلها على مغناطيس صغير يتفاعل مع خلايا المخ وخاصة مع الاستخدام المستمر لهذه السماعات مما يؤدي في النهاية إلى الحاق ضرر شديد بطبلة الإذن مما يتسبب في النهاية بالإضعاف التدريجي لحاسة السمع عند الإنسان.
3- يؤدي الاستخدام المستمر لمثل هذه الأجهزة إلى شعور الإنسان الدائم بالإرهاق والتعب والضعف العام.
4- الإشعاعات الكثيرة التي تصدر عن سماعات البلوتوث قد تتسبب في حدوث فقدان للذاكرة عند الإنسان، وهذه الإشعاعات تصدر بمجرد اجراء الإنسان اول مكالمة بواسطة سماعات البلوتوث.
5- كشفت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً إلى أن الاستخدام المستمر لسماعات البلوتوث يسبب حدوث الضعف الجنسي للرجال، كما أنه يقلل من خصوبة المرأة.
6- تتسبب سماعات البلوتوث في حدوث العديد من أنواع السرطانات المختلفة، وارجع العلماء ذلك إلى الإشعاعات التي تعمل على إدخال كمية كبيرة من الخلل في التركيبة البيولوجية الداخلة في أجهزة جسم الإنسان مما يتسبب في حدوث خلل بجميع أجهزة الجسم في النهاية.
7- أثبتت الدراسات مؤخراً إلى أن استخدام سماعات البلوتوث يتسبب في حدوث العديد من المشاكل في الجهاز العصبي للإنسان وخاصة المخ.
8- كما أن استخدام سماعات البلوتوث بكثرة يتسبب في حدوث العديد من أنواع سرطان الدم وخاصة عند الأطفال، حيث لأن هذه الفئة يكون الجهاز العصبي والمناعي لديهم أضعف بكثير من الكبار، لذلك يجب عدم استخدام هذه السماعات نهائياً لمن هم دون سن الثامنة عشرة.
9- قد يتسبب استخدام سماعات البلوتوث بكثرة وخاصة أثناء الحمل في حدوث العديد من أنواع التشوهات للجنين وخاصة تشوهات الجهاز العصبي.

طرق التقليل من الآثار الضارة لسماعة البلوتوث :

على الرغم من الأضرار الكثيرة والتي تسببها سماعة البلوتوث إلا أن البعض لا يستطيع التخلص منها والاستغناء عنها لذلك وجب على هؤلاء الوقوف على خط المنتصف، ويجب اخذ جميع الاحتياطات اللازمة عند استخدام هذه التقنيات الحديثة، ويجب الحذر من كثرة استخدامها لما لها الكثير من الاضرار على صحة الفرد.

الاحتياطات اللازمة لاستخدام سماعة البلوتوث :

1- عدم رفع صوت السماعات عالياً والاستخدام القليل لها بحيث تكون درجة الصوت منخفضة أو مقبولة حتى لا تسبب في تلف طبقات الأذن.
2- أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام سماعات البلوتوث بكثرة وخاصة أثناء التمارين الرياضية لها خطورة كبيرة حيث أن الدم في هذه الحالة يكون متدفق للجسم والقلب والعضلات بصورة كبيرة مما يسبب مشاكل كثيرة.
3- يجب عدم استخدام سماعات البلوتوث أو الهاند فري خاصة مع ممارسة التمارين الهوائية، كذلك على الحامل تجنب استخدامها نهائيا.
4- يجب ابعاد سماعة البلوتوث عن الأذن بمجرد الانتهاء من إجراء أو استقبال المكالمات وعدم وضعها بالأذن لفترات طويلة.
5- يجب غلق الموبايل وسماعة البلوتوث عند الذهاب إلى الفراش لأن الإشعاعات تزيد بشكل كبير عند النوم لأن الجهاز العصبي يكون في حالة من الاسترخاء.

تعليقات
مشابهه لـ هل الساعة البلوتوث مضرة؟