دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - صحة - الفوائد الصحية للمكسرات

الفوائد الصحية للمكسرات

الفوائد الصحية للمكسرات

تعتبر المكسرات الصحية من الوجبات الخفيفة الضرورية لصحة الجسم، فهي تحتوي على العديد من من الفوائد، من ضمنها:

مصدر للعناصر الغذائية: تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون، وفيتامين (هـ) والمغنيسيوم والسيلينيوم، ومنخفضة الكربوهيدرات.

غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، التي قد تحمي خلاياك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

تساعد في تخفيف الوزن: أثبتت الدراسات أن المكسرات جيدة لتعزيز فقدان الوزن، فالجسم لا يمتص جميع السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات.

خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية: تساعد المكسرات في خفض الكوليسترول الضار، وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وقد تكون قوة خفض الكوليسترول في المكسرات ناتجة عن محتواها العالي من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

جيدة لمرضى السكر نمط 2: أظهرت العديد من الدراسات، أن نسبة السكر في الدم وضغط الدم وعلامات صحية أخرى تتحسن عندما يضمن الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي، المكسرات في نظامهم الغذائي.

تقليل الالتهابات: تشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تقلل الالتهاب، خاصة في مرضى السكري وأمراض الكلى والحالات الصحية الخطيرة الأخرى.

غنية بالألياف: تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بالألياف، التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، وتساعد على إبقائك ممتلئًا، وتقلل من امتصاص السعرات الحرارية، وتحسن من صحة الأمعاء.

تعليقات
مشابهه لـ الفوائد الصحية للمكسرات