دليل الكويت أخبار السوق

أخبار النوخذة - اقتصاد - الذهب عند أعلى مستوى في شهر

الذهب عند أعلى مستوى في شهر

الذهب عند أعلى مستوى في شهر

استقر الذهب عند أعلى مستوي في شهر قبيل صدور بيانات التوظيف الأميركية اليوم التي طال انتظارها

في وقت عزز فيه تراجع عوائد سندات الخزانة وتزايد المخاوف بشأن الركود قيمة الذهب الذي يعد الملاذ الآمن ليبقى على طريق تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي


لا يزال سعر الذهب مهمشًا ضمن نطاق تداول متقلب ، ويكافح المضاربون على الارتفاع للحفاظ على زمام الأمور حول أعلى مستوى شهري.
يتحدى ارتداد الدولار الأمريكي المشترين قبل تقرير التوظيف الأمريكي الرئيسي ، كما أن الصين وتايوان والركود المحيطين بهما يسعدان المتداولين.
تتأرجح أسعار الذهب حول القمة الشهرية حيث يصور التجار القلق النموذجي قبل تقرير الوظائف الرئيسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة. ومع ذلك ، فإن التأرجح المعدني الأصفر بالقرب من منطقة 1.788-95 دولارًا ، أي حوالي 1791 دولارًا.

بالإضافة إلى التحذير قبل تقرير الوظائف غير الزراعية ، فإن مخاوف السوق المتضاربة المحيطة بالركود العالمي والعناوين الجيوسياسية الأخيرة المتعلقة بتايوان تساهم أيضًا في الحركة البطيئة. من الجدير بالذكر أن سوق الخيارات تومض بإشارات متضاربة وتتحدى مشتري الذهب.

يبدو أن المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي قد تراجعت وسط الانتعاش الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، والذي دفع بدوره الدولار الأمريكي ومارس ضغطًا هبوطيًا على سعر الذهب.

يستقر مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) في اتجاه هبوطي لمدة يومين بينما يسجل مكاسب معتدلة حول 106.00. انخفض مقياس الدولار خلال اليومين الماضيين قبل تتبع العائدات لتعزيز الخسائر الأخيرة. من الجدير بالذكر أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات استقرت حول 2.069٪ بعد انخفاضها في اليومين الماضيين. ومع ذلك ، استمرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في تصوير مخاطر الركود ، حيث ظل الفارق بين قسائم السندات لأجل 10 سنوات و 2 سنوات هو الأكبر منذ عام 2000.

في مكان آخر ، تتحدى التحديات الجيوسياسية المنبثقة من مضيق تايوان مشتري الذهب ، حيث تعكس الصين كرهها لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه. في الآونة الأخيرة ، قال وزير الخارجية الأمريكي ، أنتوني بلينكين ، في اجتماع لشرق آسيا ، وفقًا لمسؤول غربي ، إن رد فعل الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان كان "استفزازيًا بشكل صارخ".

تعليقات
مشابهه لـ الذهب عند أعلى مستوى في شهر
الذهب يتداول أدنى 1700 دولار قبل صدور تقرير الوظائف في أمريكا النفط يرتفع بأكثر من 7% في أسبوع .. وبرنت أعلى 69 دولاراً الذهب أكثر ثباتًا ويعيد استهداف 1800دولار للأونصة البنك الدولي: خطوات واسعة لدولة الكويت نحو دمج البيئة في «رؤية 2035» أسعار الذهب ترتفع نتيجة للعوائد السندات الأمريكية المنخفضة ، ولا تزال منخفضة بنسبة 20٪ عن المستويات المرتفعة القياسية "طابور السفن وصل حتى الهند".. ما حجم الخسائر على بوابة قناة السويس كل دقيقة؟ ..شاهد الفيديو البنوك قد تواجه خسائر تصل لـ10 مليارات دولار جراء أزمة صندوق التحوط محمد الهاشل: متانة بنوك الكويت تمكنها من التعافي رئيس اتحاد المطاعم فهد الأربش: هدمتوا أجمل نشاط ترفيهي بالكويت بيت التمويل KFH يستعرض مزايا وعروض حملة «يسوى تحول» خبراء أجانب لتطوير النظام الضريبي «زين» تعتمد تطبيق «هويتي» لإثبات الهوية رقمياً في فروعها نفط الكويت تعلن عن فرص عمل للكويتيين حاملي شهادات بكالوريوس هندسة بترول و علوم جيولوجيا وهندسة مدنية الحكومة سحبت 500 مليون دينار من ودائعها التوفير يبدأ بخطوات بسيطة... إعلان رمضان لبنك الكويت الوطني 2021 وزير المالية: العجز لا يُسد بالسحب من أموال الجهات الحكومية يستعد المضاربون على ارتفاع أسعار الذهب للحركة إلى ما بعد 1800 دولار «الوطني»: إصدار قانون الدّين العام الجديد ضرورة حتمية للحكومة للوفاء بالتزاماتها بنك الائتمان: عن تسلم مواطن قسيمة على المخطط دون تسليم فعلي: خطأ إجرائي البنك المركزي يحذر: العملات الافتراضية لا تخضع لجهات رقابية وغير معترف بها دولياً ولا تُعتبر أداة إبراء